دوري اندية الدرجة الثانية/وسط

مركز عين السلطان ينتزع الصدارة بانتصار مستحق على جبل الزيتون

2018-11-11

اريحا - احمد البرهم – (الايام الالكترونية): تصدر فريق مركز شباب عين السلطان دوري الدرجة الثانية لمنطقة الوسط بعد فوزه المستحق على فريق جبل الزيتون في اللقاء الذي جرى مساء يوم امس على ستاد اريحا رافعاً رصيده الى النقطة التاسعة.
لم تكن البداية قوية من الفريقين حيث الحذر وجس النبض، الهجمات لم ترق لمستوى الخطورة، فنيات عالية لبعض اللاعبين، مراد السويطي من عين السلطان كان الاميز في منطقة الوسط وكذلك قائد خط الدفاع ناصر علي بخيت الذي نجح في الحفاظ على تماسك الجبهة الدفاعية امام محاولات المهاري مهران خويص الذي سدد كرة قوية تكفل الحارس المتألق علي رومه في السيطرة عليها، وتكررت محاولات الزيتون من خلال ابو قلبين وسرحان.
وقاد السويطي والشعار وابو زينة اكثر من هجمة خاطفة على مرمى لؤي عصفورالذي تحمل عبئاً كبيراً في افشال المحاولات الى جانب تألق خط الدفاع.
مع انطلاقة الشوط الثاني اجرى مدرب عين السلطان حسين الشيخ تبديلاً في خط الوسط فاشرك بدر عاشور بدلاً من محمد منتصر وحلّ حازم دريعات بدلاً من عيسى الشعار في خط الوسط، واجرى فراس ابو ميالة مدرب الزيتون تبديلا فاشرك عمر شبانة بدلا من نعيم الهدرة لزيادة الفاعلية الهجومية.
في الدقيقة (61) سدد حسن ابو زينة كرة قوية من مسافة بعيدة تألق حارس جبل الزيتون في ابعادها في اللحظات الاخيرة وحولها الى ركنية.
بدا هجوم عين السلطان مصمماً على تسجيل هدف السبق من خلال المحاولات الهجومية التي قادها مراد السويطي وبدر عاشور، وكان لهم ما ارادوا فمن اللمسة الاولى للبديل حازم دريعات مرر كرة امامية للمهاجم السريع والحطير حسن ابو زينة فانطلق بالكرة ومع خروج عصفور حارس جبل الزيتون ارسل كرة متقنة من فوقه لتستقر في الزاوية اليمنى معلناً عن هدف المباراة الاول (63(.
ولزيادة الفاعلية الهجومية التي غابت عن الفريق الضيف اجرى ابو ميالة التبديل الثاني لجبل الزيتون فاشرك عدي عرار بدلاً من مهران خويص.
اعتمد جبل الزيتون على الحلول الفردية بالتسديد من خارج المنطقة وفي الدقيقة (82) سدد البديل عمر شبانة كرة صاروخية على مرمى العين تألق الحارس علي رومه في التقاطها.
استنفذ عين السلطان تبديلاته فكان اضطرارياً لاصابة علي الشعار (84) فنزل بدلاً منه اللاعب بهاء ارميلية. في الدقائق الاخيرة تراجع لاعبو عين السلطان للخطوط الخلفية بهدف الحفاظ على الهدف.
في الدقيقة (90) ومن هجمة مرتدة نجح البديلان بهاء ارميلية وحازم دريعات في اختراق دفاعات الجبل فتجاوز بهاء الحارس ومرر الكرة عند حازم دريعات فلم يجد صعوبة في ايداعها المرمى الخالي محرزاً الهدف العيناوي الثاني وسط فرحة هستيرية فوق المدرجات ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الفريق الريحاوي بهدفين دون رد.
تشكيلة عين السلطان: علي رومه، ناصر علي، محمد منتصر، حسن ابو زينة، مراد السويطي، حمزه براهمة، عيسى الشعار، حمادة عاشور، سعد جلايطة، عز الدين زياد، زين العابدين صبري، علي الشعار.

جبل الزيتون: لؤي عصفور، احمد غفري، عبدالله عبيسان، مهران خويص، محمد ابو فلبين، يوسف سرحان، محمد ابو تركي، علاء ابو ميالة، محمد غيث، نعيم الهدرة، تامر عقل.
الحكام: محمد الصالحي للساحة، خلدون ابو قبيطة ساعده مأمون الدراويش، يزيد ابو عرقوب حكما رابعاً، مراقب مباراة ابراهيم غروف.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: