بحضور رئيس الاتحاد ومشاركة 5 فرق

ابداع الدهيشة يتوج بطلا للدوري النسوي بكرة الطائرة

2018-11-11

رام الله - بسام ابو عرة - (الايام الالكترونية): توج رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة حمزة راضي فريق ابداع الدهيشة بطلا للدوري النسوي 2018-2019 في ختام مباريات الدوري الذي استمر ثلاثة اسابيع متتالية من خلال ثلاث تجمعات جرت ببيت لحم والبيرة ،اسدلت الستارة عن الدوري النسوي الذي يقام بهذه الطريقة لاول مرة بغية افادة الاندية باكبر عدد من المباريات..
وحفل التجمع الاخير من الدوري الذي جرى على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة الجمعة بالكثير من الاحداث اهمها المنافسات القوية وغير المتوقعة من الفرق وتبدل اماكن بعض الاندية في الجدول وتغيير مراكزها كون التجمع الاخير كان له نكهة خاصة من قبل الاندية التي جاءت جميعها للمنافسة وليس للمشاركة فقط.
وقبل الخوض في مجريات اللقاءات ، كان هناك بعض اللغط والاعتراضات من قبل الاندية على التحكيم وادى في النهاية لانسحاب نادي الزاوية في مباراتها الاخيرة امام ابداع بعدما كانت ابداع متقدمة بشوطين مقابل شوط، وهذا اللغط التحكيمي اثر سلبا على سير المباريات فتوقفت كثيرا قبل ان تقلع وتختتم في النهاية .

لقاءات التجمع الثالث
صور باهر يلقب الطاولة على دير بلوط
قلب فريق صور باهر الطاولة على فريق دير بلوط في مستهل مباريات الاسبوع الثالث والاخير من عمر دوري السيدات وتفوق الفريق المقدسي بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد بعد مباراة قوية من الفريقين مع تفوق صورباهر بالاداء ومن ثم النتيجة والذي قدم مباراة غاية في الروعة رغم صغر سن اللاعبات بالفريق.
انتهى الشوط الاول لمصلحة دير بلوط 25-21 قبل ان يقلب فريق الصور الطاولة على ديربلوط ويحقق الفوز بثلاثة اشواط متتالية 25-16، 25-20،25-20 ، بعد اداء رائع بقيادة المدرب جبر عميرة وتالق الكتيبة الحمراء جميعا لكن هناك ثلاثة لاعبات مميزات جدا وهن نعمة ابو عابد واركان عميرة وزينة عميرة .

صور باهر والزاوية
لعب فريق صور باهر مباراته الثانية تباعا امام الزاوية الفريق القوي وكل التوقعات كانت تصب في مصلحة الزاوية ، لكن المستوى الكبير الذي قدمه فريق الصور في هذا اللقاء ايضا جعل الجميع يراجع حساباته من جديد، قدم الفريق مباراة هي الاقوى من خلال التنافس الشديد على الفوز مع الزاوية وكاد الفريق ان يفعلها وخسر اللقاء بفارق الشوط الحاسم وكانت نتيجة الاشواط " 25-10، 23-25، 25-20 ،17-25، والشوط الحاسم 15-5 ، ليضرب الفريق المقدسي مثلا يحتذى به من الارادة والتصميم ولا شيء مستحيل ، وبعد هذا اللقاء قفز فريق الصور للمركز الثالث بدلا من الرابع بجدارة.
فريق الزاوية قدم هو الاخر مباراة قوية ومنافسة شديدة في هذا اللقاء ولم يتوقع الفريق ان يكون فريق الصور بهذه القوة والتماسك ، لذلك عمل المدرب الكبير حسين قدومي على تعديل خطة اللعب ونجح في ذلك بالنهاية ولو بصعوبة .
فريق الزاوية جل لاعباته من ذوي الخبرة الكبيرة باللعبة وابدعت ديانا قيم وامتياز كليب باللقاء من خلال الضربات الساحقة لها لهن فيما تميزت بتول عيسى ومنى موقدة ايضا وباقي الكتيبة من الفريق الذي امتع في هذه البطولة.
وكان هناك مباراة بين ديار بيت لحم ودير بلوط انتهت اداريا لمصلحة دير بلوط لاعتذار فريق ديار عن اللقاء.

اللقاء الختامي
ابداع والزاوية
لا احد كان يتوقع سيناريو المباراة الختامية للدوري ، من خلال منافسة شديدة من الفريقين للوصول لمنصة التتويج والحوز على اللقب والكاس ، فكانت معظم الترشيحات تصب في مصلحة ابداع الدهيشة حاصدة كل البطولات والالقاب ، لكن ما قدمه فريق الزاوية غير متوقع فلعب الفريق بروح واحدة يضع امام عينيه المنافسة والوصول للمنصة خاصة في ظل وجود المدرب القدير حسين قدومي الذي وضحت بصمته على الفريق من ناحية توظيف اللاعبات في مراكزهن بشكل صحيح واعطاء كل لاعبة ما عليها عمله ، فنجح في ذلك وخاصة في الشوط الاول الذي حسمه نادي الزاوية لمصلحته ليكون اول خسارة لشوط لفريق ابداع بالدوري وحسم الشوط 25-20 وهذا يحسب للمدرب حسين قدومي الذي عرف كيف يتعامل مع فريق قوي ومنظم مثل ابداع.
فريق ابداع لم يكن على مستواه وكثرة الاخطاء لديه وخاصة في الارسال الذي خسر من خلاله الكثير من النقاط ، وقد يكون الفريق الابداعي تفاجا من مستوى فريق الزاوية ووقع في فخ الاحباط ليخسر الشوط الاول بجدارة.
في الشوط الثاني عاقب فريق ابداع الزاوية وانتقم منه من خلال سيطرة كاملة ولعب قوي ونقاط تباعا وابدعت امينة صلاح وناسي عيسى وامل طه ونسرين سرحان وباقي الكتيبة الابداعية من خلال الضربات الساحقة ، واعادة تنظيم انفسهن من خلال المدرب القدير احمد سرحان لينتهي الشوط ابداعي بتصرف ، وبنتيجة 25- 11.
الشوط الثالث حاسم جدا للفريقين خاصة بعد وجود ارادة لدى الزاوية وانه يريد الفوز فكانت نتيجة الشوط الثالث نقطة بنقطة من كلا الفريقين لان من يتفوق في هذا الشوط سيكون له الافضلية بعد ذلك ولو نفسيا ، لتزداد العصبية والضغط الكبير على الفريقين داخل الملعب وخارج الملعب ، وكذلك الاعتراضات على التحكيم ما ادى في النهاية الى رفع حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعبة وفريق الزاوية ليخسر الفريق الشوط بنتيجة 25-23
ولينسحب بعدها فريق الزاوية اعتراضا على التحكيم، ليعلن الحكم انتهاء المباراة بشكل قانوني وبنتيجة 25 نقطة مقابل 23 ويعلن الاتحاد فوز ابداع باللقاء وبالدوري .
تتويج ابداع
توج فريق ابداع بطلا للدوري كلا من رئيس الاتحاد حمزة راضي واسرة اتحاد الطائرة هديل ابو بكر ومعروف شطارة وراني عصفور الى جانب رئيس نادي ابداع صالح جاد الله ورئيس لجنة الحكام المركزية تيسير علاونة .
ترتيب الفرق بعد اختتام الدوري :
البطل ابداع ، الوصيف الزاوية بسلفيت ، المركز الثالث صورباهر المركز الرابع دير بلوط والمركز الخامس ديار بيت لحم.
قاد اللقاءات : كامل السيد احمد، اسامة زايد ،فايز الشوامرة،محمد معروف،محمد فتحي ، محمود كنعان واشرف اسمر.


 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: