النادي الفلسطيني الأمريكي ينظم النسخة الأولى من كأس أبو عمار في شيكاغو

2018-11-11

شيكاغو – اعلام النادي الفلسطيني الأمريكي – (الايام الالكترونية): نظم النادي الفلسطيني الأمريكي النسخة الأولى من بطولة كأس الشهيد أبو عمار في شيكاغو، ضمن فعاليات احياء الذكرى ال14 لرحيل الزعيم الخالد ياسر عرفات.
واقام النادي فعاليته، مساء الجمعة، في القاعة المغلقة بإستاد التويوتا بارك بمدينة بريدجفيو، بمباركة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، وحضور رئيس جامعة بيرزيت، ا.د عبد اللطيف أبو حجلة، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، محمد أبو رميشان، والعديد من أعضاء إقليم حركة فتح في شيكاغو، الى جانب العشرات من أبناء الجاليات العربية والأجنبية.
وتُوج فريق اكاديمية شيكاغو لكرة القدم بالبطولة التي شارك فيها الى جانب فرق النادي الفلسطيني الأمريكي، والمجلس الفلسطيني الأمريكي، وفريق عين سينيا.
ورحب الناشط الشبابي، علاء زايد، في الكلمة الافتتاحية للمسابقة، بكافة الحضور، معربا عن تقدير واعتزاز النادي الفلسطيني الأمريكي، بحرص الدكتور أبو حجلة على المشاركة في افتتاح المسابقات، الى جانب شكره لحرص أبناء الجالية على الحضور واحياء فعاليات ذكرى رحيل أبو عمار لما لها من أهمية تتجسد في عرض مسيرة الزعيم الراحل امام العالم وإبقاء سيرته حية في قلوب وعقول الكل الفلسطيني والعربي والحر في العالم.
وأشاد الدكتور أبو حجلة بالحرص الكبير عند مؤسسات الجالية على احياء ذكرى أبو عمار، وإتاحة الفرصة للشباب والناشئين من الجالية الفلسطينية وباقي الجاليات لمعرفة سيرة أبو عمار، ونضاله الكبير من اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وانهاء معاناة شعبنا التي تكبد بها الاحتلال على مدار عقود من الزمن.
وقال أبو حجلة إن الرياضة من أنبل وسائل النضال في الوقت الحالي، ويمكن اعتمادها بشكل كبير للاحتكاك بكافة الثقافات والاعراق من خلال اللاعبين واللاعبات الذين يعتبروا سفراء حقيقيين وعفوين لقضيتهم امام العالم.
واعتبر المشرف العام على النادي مازن دولة، أن نجاح إقامة كاس أبو عمار في نسخته الأولى بمشاركة 4 فرق من الجالية، يشكل عامل تحفيز إيجابي للنادي لمواصلة إقامة البطولة بمشاركة أوسع في المستقبل بما يضمن تحقيق مشاركة اعلى لكافة الفرق العربية والأجنبية في شيكاغو، من أجل المساهمة الحقيقية في إيصال الرسالة الإنسانية الخالدة التي استشهد الزعيم الراحل أبو عمار من أجلها طوال حياته.
واعرب أمين سر النادي، محمد العجوري عن اعتزاز اسرة النادي وشكرها لكل من ساهم بانجاح ذلك العرس الكروي الكبير، الذي شهد فعاليات رياضية وتراثية مميزة بمشاركة لاعبين وأطفال فلسطينيين وعرب وأجانب اجتمعوا على حب الزعيم الراحل أبو عمار، وضرورة التأكيد على مسيرته النضالية التي يواصل كافة أبناء الشعب الفلسطيني الاقتداء بها من اجل الوصول الى الدولة الفلسطينية المستقلة في القريب العاجل.
وأكد العجوري النادي سيعمل على ربط معظم نشاطاته الرياضية والثقافية والشبابية بالمناسبات التي تجري على الوطن بالتعاون والتنسيق الدائم مع المؤسسات الوطنية الرياضية والشبابية، شاكرا جهود المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الفلسطينية الرامية الى بناء جسور متواصلة مع كافة المؤسسات الرياضية في الولايات المتحدة والشتات.



 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: