حماس: إدخال الوقود لمحطة الكهرباء خطوة أولى تتلوها خطوات

2018-10-11

غزة - وكالات: أعلنت حركة حماس، أمس، أنه ستكون هناك خطوات أخرى لتخفيف أزمات القطاع، بعد خطوة إدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، إن "إدخال الوقود لمحطة الكهرباء خطوة أولى للتخفيف من أزمات غزة، وستتبعها خطوات أخرى سواء وافقت السلطة الفلسطينية أم لم توافق".

ودعا الفلسطينيين إلى المشاركة في مسيرات "العودة"، يوم الجمعة المقبل، التي ستحمل اسم "جمعة انتفاضة القدس" للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني برفع الحصار كاملا عن قطاع غزة.

يذكر في هذا السياق، أن شاحنات محملة بالوقود، تبرعت بها قطر، قد دخلت قطاع غزة، الثلاثاء، عبر معبر كرم أبو سالم، ورافقتها مركبات دولية لتأمين وتسهيل إجراءات ضخ الوقود في محطة الكهرباء.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بمساهمة قطر في حل أزمة الوقود بقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك، إن غوتيريس أعرب عن "تقديره العميق لحكومة قطر، لمساهمتها المالية بـ60 مليون دولار".

وأضاف، خلال مؤتمر صحافي، إن هذه المساهمة "تسمح بالاستمرار (في إمدادات الوقود) للأشهر المقبلة".

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يرتفع العدد إلى 15 شاحنة يوميا.

من جانبه، أعرب مبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، عبر "تويتر"، الثلاثاء، عن تقدير الولايات المتحدة لجهود الأمم المتحدة ومصر وقطر وإسرائيل لتخفيف الوضع الإنساني في غزة. على حد قوله.

وقال غرينبلات إن الولايات المتحدة تشكر قطر على مساهمتها في توفير كهرباء إضافية لغزة خلال الفترة المقبلة"، في إشارة لكمية الوقود التي تبرعت بها. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: