مصر تنشر وثائق نادرة لاتفاقية كامب ديفيد

2018-09-20

رام الله - "الأيام الالكترونية": نشرت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، مساء أمس، وثائق تاريخية نادرة تتعلق باتفاقية "كامب ديفيد".

وقالت الهيئة في منشور عبر صحفتها على "فيسبوك" إنها ستعرض تلك الوثائق التاريخية النادرة الخاصة بالهيئة بمناسبة مرور 40 عاما على توقيع اتفاقية السلام المصري الإسرائيلي المعروفة باسم "كامب ديفيد".

وأظهرت الصور المنشورة عبر حساب الهيئة العامة للاستعلامات إطار السلام في الشرق الأوسط والمؤرخة بتاريخ 17 سبتمبر/أيلول 1978، الذي نصت عليه اتفاقية كامب ديفيد، والذي يتضمن وجود تسوية سلمية لنزاعات إسرائيل وجيرانها وفقا لقرارات مجلس الأمن.

كما تظهر الوثائق التاريخية النادرة، إقرار مصر وإسرائيل بضرورة توفر "حكم ذاتي" فلسطيني على الضفة الغربية وقطاع غزة خلال 5 سنوات من توقيع الاتفاقية، الذي تم عام 1978، مع توفير فترة انتقالية لتأسيس الدولة الفلسطينية.

تضمنت الوثائق التاريخية في أحد ملاحقها ضرورة انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي، التي احتلتها إسرائيل في النزاع الأخير، المقصود بها خلال حرب 1967، مقابل ضمان حدود آمنة لإسرائيل، وضمان حرية الملاحة البحرية في قناة السويس والطرق المائية الدولية.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: