إصابات في صفوف جنود الاحتلال بعد اقتحام حافلة تقلهم مخيم قلنديا

2018-09-17

رام الله - "الأيام الالكترونية": أُصيب ضابطة ومجندان في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بجروح طفيفة، مساء امس، خلال اشتباكات مع شبان فلسطينيين في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، وفق ما ذكر موقع "عرب 48" الإخباري.

واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، مساء امس، إثر محاصرة حافلة تقل جنودًا إسرائيليين قرب مخيم قلنديا شرق مدينة القدس المحتلة.

وحاصر الشبان حافلة إسرائيلية يستخدمها الاحتلال لنقل الجنود (ناقلة جنود عسكرية من طراز "طاييلت")، بعد دخولها بالخطأ إلى الشارع الرئيس المحاذي لمخيم قلنديا.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مجندة إسرائيلية أصيبت بجراح طفيفة، إثر مهاجمة الحافلة، بعد محاصرتهم من قبل الشبان ورشقهم بالحجارة.

وأورد موقع "واللا" الإسرائيلي أنباء تفيد بأن قوات "حرس الحدود" التابعة لشرطة الاحتلال "تمكنت من إنقاذ المركبة التي أقلت ضابطة وجنود إسرائيليين بالإضافة إلى السائق، بعد مواجهات مع شبان فلسطينيين".

وأضاف الموقع الإسرائيلي أن الضابطة الإسرائيلية أصيبت بجراح طفيفة، بالإضافة إلى أضرار بالحافلة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي صدر عنه إن "دورية عسكرية دخلت عن غير قصد إلى مخيم قلنديا للاجئين، ما أدى إلى رمي الحجارة نحوها، وإصابة ضابطة وجنديين بجروح طفيفة".

وأضاف أن "الجنود المتواجدين في الدورية أطلقوا النار في الهواء، في محاولة لإبعاد الشبان عنهم".

وأكدت صفحة "مركز قلنديا الإعلامي" على "فيسبوك"، أن "الشبان تمكنوا من محاصرة المركبة ورشقها بالحجارة بعد دخولها بالخطأ إلى المنطقة".

وأضافت أن "قوات الاحتلال داهمت المنطقة لحماية المركبة الإسرائيلية ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة، تخللها إطلاق الاحتلال زخات من الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغازية".

ولم ترد حتى هذه اللحظة أنباء عن إصابات في صفوف الشبان الفلسطينيين. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: