هل تعلم؟ محمود السقا

2018-09-14

ـ ان اول هدف دولي حققه عدي الدباغ في مشواره الاول مع منتخب الكرة الفلسطيني الاول كان امام قيرغستان، في لقاء ودي في العاصمة القرغستانية.
ـ ان اللاعب البرازيلي "أرثر فريدرنيخ"، سجل اكبر عدد من الاهداف على مدار التاريخ حينما سجل 1329 هدفا، بينما سجل بيليه 1281 هدفا.
ـ ان "نيمار" سجل الهدف رقم 59 في 92 مباراة، وبات على بعد ثلاثة أهداف من مواطنه رونالدو صاحب الـ (62 هدفا)، ثاني أفضل هداف في تاريخ "السيليساو" بعد الاسطورة بيليه (77 هدفا).
ـ أن 128 لاعباً محترفاً أجنبياً، ينخرطون في منافسات دوري كأس الامير محمد في السعودية بعد إقرار زيادة عدد الأجانب إلى 8 لاعبين لكل فريق.
ـ ان الاميركي "مارك فيلبس" هو أفضل سباح فى التاريخ، فهو صاحب الرقم القياسى فى عدد الميداليات الأولمبية فقد حصل على 28 ميدالية أولمبية منها 23 ميدالية ذهبية وثلاث فضيات، وبرونزيتين.
- ان الماليزي محمد فايز صبري، توج بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العالم لعام 2016 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وذلك عن هدفه لفريق "بينانج" في مرمى "باهانج" في الدوري الماليزي.
ـ ان ثلاثة منتخبات افريقية، فقط، وصلت إلى ربع نهائي كأس العالم وهي: الكاميرون بقيادة "روجيه ميلا" في العام 1990، السنغال في العام 2002 وغانا في العام 2010.
newsaqa@hotmail.com


 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: