شركة نيكون تطلق كاميرتها الجديدة فائقة الوضوح والجودة في الشرق الأوسط

2018-07-12


الشرق الأوسط وإفريقيا – أعلنت امس شركة نيكون الشرق الأوسط بمؤسسة المنطقة الحرة عن إطلاق كاميرا COOLPIX P1000 الجديدة الفائقة من نيكون، والتي تتميز بمستوى جديد من الوضوح والجودة. وهي كاميرا رقمية مدمجة تجمع بين الأداء الفوتوغرافي الفائق للصور عالية الجودة والتقاط للصور يحبس الأنفاس من روعتها، مع تقريب بصري 125 × وإمكانية تشغيل مُحسنة لراحة المستخدم، وقد تم تعيين كاميرا COOLPIX الجديدة لتكون المنافس الجديد في عالم التصوير للتكبير البصري.
ويوضح ناريندرا مينون، العضو المنتدب لشركة نيكون الشرق الأوسط مؤسسة المنطقة الحرة قائلًا: "لقد وضعنا خبرتنا البصرية ومعرفتنا بالتكنولوجيا في كاميرا COOLPIX الجديدة هذه، ما يمثل وضع قوة التصوير الرائعة في أيدي مستخدمينا. حيث تمنح كاميرا P1000 الجديدة مستخدمينا قابلية تشغيل عالية الجودة وعالية الدقة والتي ستثير الإعجاب بلا شك، فهي تمثل الكاميرا المثالية للتصوير الفوتوغرافي فائق السرعة، سواء كان ذلك من أجل تصوير الطيور أو الحياة البرية أو الأجرام السماوية.
وتُزود كاميرا COOLPIX P1000 بعدسة تكبير بصري 125 × تغطي نطاقًا مدهشًا من البعد البؤري، بدءًا من المعادل واسع المدى والذي يصل إلى 24 مم، وتمتد حتى مُعادل 3000 ملم فائق الدقة (يمكن تكبير الصورة حتى 250 × 2 عدما يتم تمكين تقنية Dynamic Fine Zoom). ومجهزة بمحرك لمعالجة الصور EXPEED المحسّن حديثاً للحصول على جودة صورة فائقة وتقنية تقليل الاهتزاز بخاصية الكشف البصري المزدوج لتوفير مستوى من تقليل الاهتزاز يعادل زيادة 5.0-stop3 في سرعة انغلاق العدسة، وتمكن هذه الكاميرا الجديدة من التقاط الصور الدقيقة والواضحة، والتي يمكن حتى استخدامها من خلال أجهزة التقريب المحمولة يدويًا. اكتشف قابلية تشغيل فائقة مع ميزات تشتمل على عدسة كاميرا إلكترونية بدقة تصل إلى حوالي 2359 كيلو نقطة من OLED، وهي حلقة تحكم يمكن استخدامها لضبط التركيز يدويًا وتغيير إعداد توازن اللون الأبيض، ومُحدد وضع التركيز والذي يمكّن المستخدم من تغيير وضع التركيز أثناء حمل الكاميرا. وتدعم هذه الكاميرا المدمجة تسجيل أفلام 4K UHD / 30p وأفلام Superlapse( ذات اللقطات السريعة)، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الملحقات الاختيارية للتعبير عن الصور الغنية والمتنوعة.

المميزات الأساسية لكاميرا COOLPIX P1000:
•القدرة على التقريب: في حين أن تصوير أحد مخلوقات الطبيعة يُعد أمرًا يفضله الكثيرون؛ كقندس بعيد المنال، أو نسر خفيف الحركة، مع الحرص على ترك مسافة محسوبة. تعمل كاميرا COOLPIX P1000 على التقريب، مع الحفاظ على مسافة بينك وبين الشيء الذي تصوره، مع عدسة تقريب بصري بزاوية 125x NIKKOR لتوفير تصوير فائق السرعة في تغطية زاوية واسعة يصل مداها إلى 24 مم إلى البعد البؤري الفائق الذي يصل إلى 3000 مم. كما يتم استخدام عناصر فائقة منخفضة التشتت وعناصر عدسة ذات تشتت منخفض، ما يضفي تعويضًا فائقًا للزيغ اللوني، من أجل الحصول على صورة نقية وعالية الدقة على النطاق الكامل للتكبير.

•الحصول على الوضوح: عرض المواضيع في إطلالة واضحة ونقية مع عدسة الكاميرا الإلكترونية التي تتميز بقتها العالية، والتي تصل دقتها إلى 2359 كيلو نقطة تقريبًا. ويتم عرض المشاهد بوضوح من خلال استخدام خاصية تكبير العدسة إلى ما يصل إلى 0.68 × (أي ما يعادل تنسيق 35 ملم (135)). كما تتمكن عدسة الكاميرا عالية الأداء هذه من تأطير الصور وعرضها عرضًا يسيرًا يبعث على الراحة، حتى في الأماكن الخارجية المشرقة. وفضلًا عن دقتها، تبرز تقنية تقليل الاهتزاز بخاصية الكشف البصري المزدوج لتوفير مستوى من تقليل الاهتزاز يعادل زيادة 5.0-توقف في سرعة انغلاق العدسة، ما يسمح بتصوير فوتوغرافي فائق يبعث على الراحة. وتعالج الكاميرا نوعين من معلومات اهتزاز الكاميرا التي يتم اكتشافها من مستشعر السرعة الزاوي ومن الصورة ذاتها للحصول على تعويض دقيق عن اهتزاز الكاميرا. يتم قمع آثار اهتزاز الكاميرا بشكل فعال حتى مع الالتقاط اليدوي للصور.
وتدعم كاميرا (COOLPIX P1000) خاصية تسجيل أفلام عالية الوضوح بجودة 4K UHD/30p. ويمكن أيضًا حفظ لقطات من الأفلام المسجلة بصيغة 4K UHD كصور ثابتة لتسجيل اللحظات التي لا يمكن التقاطها بسهولة بخاصية الالتقاط المستمر للصور الثابتة.

•قابلية تشغيل كافة الخصائص: أصبح من الممكن الشعور براحة البال والمتعة الشديدة في التصوير من خلال اختيار يد متينة للكاميرا لضمان استخدام الكاميرا بشكل أقوى وأكثر ثابتًا حتى مع التصوير اليدوي. وتتمتع الكاميرا أيضًا بقابلية تشغيل عالية مع الميزات التي تتضمن وضع محدد البؤرة الذي يمكن استخدامه لتغيير وضع التركيز بعد تحديد التركيز، وحلقة تحكم تسمح بإجراء تعديلات في الإعدادات مثل توازن اللون الأبيض والتركيز اليدوي.
وكاميرا (COOLPIX) أيضًا مجهزة بطرف الكمالية وملحقات للإطار الخارجي التي تدعم مجموعة متنوعة من الملحقات، بما في ذلك أضواء الفلاش الخارجية. حيث إن دعم مجموعة واسعة من ملحقات كاميرا نيكون يزيد من إمكانيات التصوير. ومن بين العديد من الملحقات الاختيارية المتوفرة في كاميرا P1000 هي جهاز البلوتوث الجديد للتحكم عن بعد بتقنية (ML-L7) والذي يمكن استخدامه للتخلص من اهتزاز الكاميرا الذي غالباً ما يكون مصدر قلق مع التقاط الصور بعدسة مقربة. ويدعم هذا الملحق التصوير بسهولة بعدسة مقربة على أعلى مستوى من الدقة والوضوح.

مميزات أخرى:
•مجهزة بشاشة 3.2 بوصة، ومتغير الزاوية من نوع TFT LCD.
•دعم صيغة صور RAW الخام بامتداد ملف NRW من نيكون.
•مزودة بخاصية COOLPIX للتحكم في الصور.
•مجهزة بأسلوب مبتكر يجعل تحقيق التصوير المثالي أمرًا بسيطًا.
•تتمتع بقدرة تسجيل أفلام بتقنية ( اللقطات السريعةSuperlapse) أو الأفلام بفاصل زمني.
•دعم تطبيق SnapBridge الذي يمكّن من التحكم عن بعد بالكاميرا من جهاز ذكي ونقل الصور تلقائيًا إلى أحد الأجهزة الذكية.

1.بعد بؤري مكافئ 35 مم بصيغة (135).
2.تتمتع بأقصى حجم للصورة. يختلف الحد الأقصى لنسبة التكبير حسب حجم الصورة. ونسبة التكبير المشار إليها بالزوم الآلي فائق القدرات هي النسبة المدمجة للتكبير البصري من الحد الأقصى لموضع الزاوية العريضة والتكبير الرقمي.
3.يتم قياسها وفقًا لمعايير اتحاد الكاميرات ومنتجات التصوير CIPA، 350 مم (طول بؤري مكافئ بنسبة 35 مم بصيغة [135]).
وتتوفر منتجات نيكون من خلال شركة " أكرم سبيتاني و أولاده" الوكيل الحصري والمعتمد لشركة نيكون Nikon في فلسطين منذ أكثر من خمسة أعوام.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية:


أطراف النهار
حسن البطل
فاتحة لبدايات القرن !
آراء
مهند عبد الحميد
دعوا الشعب اليمني يعيش ويقرر!
آراء
عبير بشير
حسن نصر الله: الأمر لي
دفاتر الأيام
زياد خدّاش
أنا والغريب
اقرأ المزيد ...