حجز 85 مركبة خاصة لتحميلها ركاباً مقابل أجر

2018-06-24

رام الله - "الأيام"، وفا: قال المتحدث باسم الشرطة، العقيد لؤي إرزيقات: إن شرطة المرور حجزت 85 مركبة لقيام سائقيها بتحميل ركاب مقابل أجر بصورة تخالف القانون، وحررت 199 مخالفة أخرى، وأوقفت 10 سائقين، وأحالت أوراق 34 سائقاً إلى دائرة الترخيص لاتخاذ إجراءات بحقهم.

وفي الخليل، ضبطت الشرطة، أمس، 40 مركبة خصوصية كانت تنقل مواطنين مقابل أجر، حيث ذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه خلال عمل دورياتها في شوارع المحافظة لحفظ الأمن والنظام وبسط سيادة القانون ومتابعة ظاهرة المركبات الخاصة التي تعمل مقابل أجر، فقد تم ضبط 40 مركبة خاصة كانت تنقل مواطنين مقابل أجر.

وأشار البيان إلى أنه تم حجز هذه المركبات ومخالفة السائقين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأوضح إرزيقات، في بيان صحافي، أمس، أن هناك تعليمات مشددة صدرت عن مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله لكافة مديري شرطة المحافظات وإدارات المرور بضرورة متابعة ظاهرة المركبات الخاصة التي تنقل ركاباً مقابل أجر، لتسببها بكثير من الإشكاليات الاجتماعية والقانونية، ولما لها من مخاطر كبيرة، عدا كونها أصبحت تهدد قطاعاً مهماً وهو قطاع النقل العام.

ودعا سائقي هذه المركبات إلى ضرورة التراجع عن استخدامها للنقل مقابل أجر؛ خوفاً من تعرضهم للمساءلة القانونية، خاصة أن القانون يسمح بتحرير مخالفة بقيمة 300 شيكل، لكنها لم تشكل رادعاً بحق سائقيها، لذلك ستكون الإجراءات أكثر تشدداً كحجز المركبة، وتوقيف السائق، وإحالته للقضاء، وإحالة أوراقه لدوائر الترخيص لاتخاذ إجراءات أخرى.

وناشد إرزيقات المواطنين عدم استخدام هذه المركبات للنقل؛ حفاظاً على أرواحهم ومصالحهم والتنقل بالمركبات العمومية والحافلات؛ لأنه في حال وقوع حادث سير فإن الراكب الذي يستخدمها يفقد حقوقه التأمينية كالعلاج والتعويض. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: