الاتحاد الأوروبي يسعى لتشكيل جبهة موحدة لمواجهة قرارات ترامب

2018-05-16

يلتقي قادة الدول الاوروبية مساء الاربعاء في صوفيا لصياغة رد مشترك على الولايات المتحدة في مواجهة "الموقف المتقلب" للرئيس الاميركي دونالد ترامب حول الملف النووي الايراني والتجارة الدولية.
كما سيبحثون في المواجهات الدامية التي وقعت في قطاع غزة حيث قتل عشرات الفلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي منذ افتتاح السفارة الاميركية في القدس الاثنين.
وصرح رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك بعد وصوله الى العاصمة البلغارية "نشهد اليوم ظاهرة جديدة هي الموقف المتقلب للادارة الاميركية".
وقال توسك للصحافيين في العاصمة البلغارية "عندما ننظر إلى القرارات الأخيرة للرئيس ترامب، يمكن ان نفكر انه بوجود أصدقاء كهؤلاء، ما حاجتنا الى اعداء".
ويفترض ان تشكل العلاقات بين جانبي الاطلسي الجزء الاساسي من العشاء غير الرسمي مساء الاربعاء لرؤساء دول وحكومات البلدان الـ28 الاعضاء في الاتحاد عشية القمة الاوروبية التي ستخصص للعلاقات بين الاتحاد ودول البلقان.
وليس اي قرار عملي متوقع لكن الدول ستعمل خصوصا على ابراز وحدتها في مواجهة التحديات الاميركية وخصوصا الانسحاب الاميركي من الاتفاق النووي الايراني والعقوبات التي تعاني منها شركاتها التي تعمل في هذا البلد.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: