اتحاد الكرة يفتتح دورة للحكام في أريحا

2018-05-11

أريحا – (الايام الالكترونية): افتتح اتحاد كرة القدم، في إطار التعاون المشترك بين الاتحادين الفلسطيني وشقيقه الأردني، دورة للحكام ومقيمي الحكام، الأربعاء، في مدينة الأمل الرياضية في أريحا، بحضور المحاضر الدولي والآسيوي إسماعيل الحافي، ومدير دائرة الحكام باتحاد كرة القدم حسام الحسين، وبمشاركة 14 مقيماً و35 حكماً من كافة المحافظات الفلسطينية لمدة ثلاثة أيام.
وقال المحاضر الدولي الحافي، إن هذه الدورة تخص مقيمي الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وتكمن أهميتها في الدور الذي يقوم به الحكام وكيفية تطويرهم، مشيراً إلى أنها سنتناول العديد المواضيع التحكيمية الهامة في سبيل تطوير مستوى المُقيم والعاملين معه، وذلك من أجل خلق جيل تحكيمي فلسطيني مميز.
وقدم المحاضر الدولي شكره إلى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب، خاصة في ظل ما قدمه للرياضة الفلسطينية من دعم وتطوير للوصول لهذا المستوى الرفيع للرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.
بدوره رحب الحسين، باسم اللواء الرجوب، بالمحاضر الدولي الحافي، مثمناً هذه العلاقة التي تربط الاتحادين الفلسطيني وشقيقه الأردني.
وأكد الحسين أن هذه الدورة مهمة بالنسبة للمُقيم والحكم الفلسطيني، خاصة من خلال وضع أسس تقيم الحكم بالطرق العلمية الحديثة، وتوحيد طرق التطوير لدى الحكم، وعكس صورة واقعية عن مستوى الحكم لدائرة الحكام.
وأضاف الحسين: إن الدورة ستتناول أيضاً التعديلات الجديدة على قانون اللعبة، وتفسيرها، والخروج بنتائج واضحة للقيام بعملية تصنيف المُقيم الفلسطيني، مشيراً إلى أنه سيتم أيضاً التطرق إلى التغذية الراجعة في الدوري الفلسطيني للمحترفين والاحتراف الجزئي وتوضيح بعض المعلومات الإدارية. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: