الهيئة العامة لـ "ترست" تقرّ توزيع أرباح نقدية

2018-04-11


رام الله – سائد أبو فرحة (الأيام الالكترونية): أقرت الهيئة العامة لشركة "ترست العالمية للتأمين –فلسطين"، أمس، توصية مجلس الإدارة برفع رأسمال الشركة من 10 ملايين دولار، ليصبح 15 مليون دولار، وذلك خلال اجتماعها غير العادي، ونظمته بعيد اجتماعها العادي، اللذان أقيما بالتزامن في رام الله، وغزة، والعاصمة الأردنية "عمان" باستخدام تقنية "فيديو كونفرنس".
كما صادقت الهيئة، على تعديل المادة الـ (7) من النظام الداخلي للشركة، بحيث تنسجم مع قرار رفع رأس المال.
أما في الاجتماع العادي، فقد أقرت الهيئة العامة، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20% من القيمة الاسمية للسهم، وذلك عن السنة المنتهية كما في 31-12-2017.
وجرى خلال الاجتماع، عرض تقرير مجلس الإدارة عن أعمال ونشاط الشركة ومركزها المالي خلال السنة المنتهية كما في 31-12-2017، وتقرير مدقق الحسابات عن السنة ذاتها، والمصادقة عليهما، علاوة على ابراء ذمة رئيس ومجلس الإدارة عن السنة نفسها.
كذلك تم التجديد لشركة "برايس ووتر هاوس كوبرز"، كمدقق حسابات للشركة عن السنة المالية 2018، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابها.
من جهته، لفت رئيس مجلس ادارة الشركة كامل أبو نحل، إلى الإنجازات التي حققتها الشركة خلال العام الماضي، مشيرا إلى مواصلتها للعام الثامن على التوالي قيادة سوق التأمين في فلسطين، واحتلالها مركز الصدارة على كافة مستويات عناصر المقارنة.
وقال في كلمته: إن مؤشرات الأداء العام للشركة، تبين مدى التزام الادارة التنفيذية بتوجيهات المجلس وارشاداته وتقييم الأخطار ودرئها، أو التخفيض منها للوصول إلى أعلى جودة يمكن الوصول إليها في المؤسسات المالية.
وأضاف: تظهر النتائج المتحققة مدى التطور الذي وصلت إليه الشركة في قطاع التأمين والسوق الفلسطينية، حيث وصلت موجودات الشركة في نهاية السنة المالية 2017، مبلغ 175 مليون دولار، بارتفاع قدره 20% عن العام السابق.
وتابع: بلغت حقوق الملكية 60 مليون دولار، بزيادة قدرها 10 ملايين دولار عن العام السابق (2016)، وارتفاع الانتاج إلى 93 مليون دولار مقارنة مع 59 مليون دولار في العام السابق.
ونوه إلى أن الحصة السوقية لشركتي "ترست" و"التكافل" من الأقساط، بلغت 36% من السوق الفلسطينية، مبينا في الوقت نفسه، أن الشركة حققت أرباحا بعد اقتطاع كافة المخصصات بما فيها الضرائب وحقوق الأقلية، بلغت نحو 4ر4 مليون دولار، مقارنة مع 3ر5 مليون دولار العام 2016، أي بزيادة قدرها 26%.
من ناحيته، أشاد مدير عام الشركة أنور الشنطي، بدور مجلس الإدارة في رسم السياسة العريضة للشركة، وقيادتها لانجازات متواصلة عاما تلو آخر.
وبين أن الإدارة التنفيذية للشركة، تعنى بمواصلة مسيرة النجاح والمراكمة عليها، علاوة على تعزيز مساهمة "ترست" في النهوض بصناعة التأمين.
ولفت إلى التزام الشركة بالمضي قدما في دورها المجتمعي، بما ينعكس إيجابا على الواقع الاقتصادي والتنموي.
وعبر مساعد مدير عام الشركة عطية موسى، عن سعادته بالإنجازات التي حققتها الشركة، مبينا أنها ترجمة للسياسة الحكيمة لمجلس ادارتها، والمتابعة الحثيثة لإدارتها التنفيذية، والجهود الكبيرة التي يقوم بها كادر الشركة، الذي أثنى على خبرته ومهنيته.
وأوضح أن "ترست" تعنى بنشر التوعية التأمينية، لافتا إلى أهمية قطاع التأمين بإعتباره الحامي للثروة القومية.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: