جيش الاحتلال يدعي إحباط محاولة اسئناف حفر نفق جنوب القطاع

2018-03-18

القدس - الأناضول: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه أحبط محاولة لاستئناف حفر نفق في منطقة "كرم أبو سالم" جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في بيان وصل وكالة الأناضول:" خلال الجهود العملياتية والاستخباراتية والتكنولوجية لاكتشاف وإحباط الأنفاق الإرهابية المستمرة منذ معركة الجرف الصامد (الحرب الأخيرة عام 2014) والتي تم تكثيفها في الأشهر الست الأخيرة تم رصد محاولة من قبل منظمة حماس لتجديد مسار نفق قديم".

وأضاف:" لقد تم إحباط هذه المحاولة من خلال أعمال هندسية داخل إسرائيل".

وتابع:" سلسلة النجاحات الميدانية في المجال التحت أرضي تستند الى قدرات تكنولوجية واستخبارية وعملياتية وسنواصل الجهود لاكتشاف أنفاق ارهابية وإحباطها في كل مكان وزمان".

وأكمل:" لقد تحركت قوات جيش الدفاع داخل الأراضي الإسرائيلية لحماية سكان إسرائيل وسيادتها".

وذكر أن القصف الذي نفذته قوات الجيش، مساء وصباح اليوم، على الحدود مع قطاع غزة، كان يستهدف "بنية تحية تحت أرضية إضافية لحماس".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، أن قواته هاجمت موقعًا تابعًا لحركة "حماس" الفلسطينية شرقيّ قطاع غزة.

كما سبق لأفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش، أن قال مساء السبت، إن عبوة ناسفة انفجرت على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، دون وقوع أي إصابات أو أضرار، في حين رد الجيش بقصف موقع يتبع لحركة حماس، وهو ما تسبب بإصابة فلسطيني، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أن طائرات إسرائيلية قصفت أراض زراعية شرقي مدينة غزة، صباح اليوم الأحد. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: