شاحار ينفي وجود شراكة إسرائيلية فلسطينية في التنقيب عن الغاز

2018-03-13

رام الله - "الأيام": نفى وزير الطاقة الإسرائيلي السابق شاحار، أمس، وجود أي شراكة فلسطينية إسرائيلية للتنقيب على الغاز بقيادة رجل الأعمال منيب رشيد المصري.

وجاء هذا النفي بعد المذكرة شديدة اللهجة التي توجه بها المحامي مازن قبطي نيابةً عن المصري بشأن ما تداولته وسائل إعلام على لسان الوزير الإسرائيلي السابق حول هذه الشراكة.

وأشار الوزير الإسرائيلي السابق في معرض نفيه إلى أنه ليست له أي صلة بالأخبار التي نشرت حول هذا الموضوع، معتبراً إياها أخباراً كاذبةً.

وشدد على أن هذا الخبر غير صحيح، مشيراً إلى أن الصحافي الذي نشر هذا الخبر لم يتوجه إليهم بالسؤال ولم يطلب ردهم. مؤكداً تضرره في المقابل من نشر هذا الخبر من بعض الأوساط في المجتمع الإسرائيلي.

من جهته، اعتبر المصري هذا الرد تفنيداً جديداً لكل الأكاذيب التي نشرت حول الموضوع، ومؤكداً موقفه الثابت من التطبيع الاقتصادي ودعوته الدائمة إلى تعزيز مقاومة الاحتلال وتعزيز نهج المقاطعة على المستويات كافة.

وشدد المصري أن جميع الموارد الطبيعية في فلسطين من ماء وهواء وغاز وبترول هي ملك خالص للشعب الفلسطيني، وأن ما تقوم به إسرائيل هو نهب لهذه الموارد، وأنه لا يمكن قبول أي شراكة من هذا النوع. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: