دوري الوطنية موبايل الممتاز

"الزعيم" يستعيد عافيته بهدف في شباك الصداقة

2018-03-10

كتب سلطان عدوان:
استعاد شباب رفح عافيته وهز مضيفه الصداقة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب رفح البلدي، في افتتاح منافسات الجولة العشرين من دوري الوطنية موبايل الممتاز.
هذا الفوز رفع رصيد الزعيم الرفحي للنقطة 28 في المركز السادس وحرم الصداقة من المنافسة على اللقب بعد أم تجند رصيده عند النقطة 35 في المركز الثاني.
جاءت بداية الشوط الأول متوسطة المستوى وسط محاولات خجولة من الفريقين للوصول إلى الشباك.
واعتمد شباب رفح على سعيد السباخي ومحمد السطري ومساندة احمد الشاعر ومحمد أبو هاشم لتهديد مرمى الصداقة.
في المقابل اعتمد الصداقة على محمد بركات ومحمد أبو توهة وصائب أبو حشيش في المقدمة.
مع مرور الوقت فرض شباب رفح أفضليته وأزعجت تحركات سعيد السباخي مدافعي الصداقة وسدد اللاعب كرة قوية ارتطمت بالقائم، قبل أن يمرر كرة إلى أحمد الشاعر داخل الصندوق، لكن الحارس فادي جابر كان بالمرصاد وتصدى لتسديدة الشاعر ببراعة وحولها إلى ركنية.
وكادت رأسية ميسرة البواب تعانق الشباك، لولا تدخل الحارس فادي جابر الذي تعامل مع الكرة.
نشط الصداقة على فترات وهدد مرمى منافسه عن طريق محمد بركات الذي توغل داخل الصندوق وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس عبد الله شقفة.
وسدد صائب أبو حشيش كرة من داخل الصندوق، علت العارضة بقليل، تبعه بركات بكرة رأسية مرت بجانب القائم.
في الشوط الثاني أشرك الصداقة لاعبه عمر أبو عبيدة لتنشيط خط المقدمة وبات الطرف الأفضل وهدد مرمى منافسه في أكثر من مناسبة.
وسدد محمد بركات كرة قوية تصدى لها الحارس عبد الله شقفة وارتدت إلى صائب أبو حشيش ن لكنه سددها عالياً.
عاد بركات وتوغل داخل الصندوق وسدد كرة قوية هزت الشباك الخارجية، قبل أن يسدد سامي سالم كرة زاحفة كادت تخادع الحارس، لكن الأخير تعامل معها وأنقذ الموقف على مرتين.
استعاد شباب رفح توازنه وسدد وليد أبو دان كرة قوية تصدى لها الحارس فادي جابر، قبل أن يمرر سعيد السباخي كرة داخل الصندوق إلى أحمد الشاعر الذي سددها زاحفة على يسار الحارس معلناً عن هز شباك الصداقة في الدقيقة 66.
دفع الصداقة بورقة هجومية بدخول احمد سلامة وكثف هجماته لتعديل النتيجة، لكنه لم يستثمر الفرص المتاحة في ظل بسالة دفاع الزعيم.
ولم تعلن الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المواجهة بفوز معنوي لشباب رفح.

بطاقة المباراة
- الفريقان: شباب رفح - الصداقة
- النتيجة: فوز شباب رفح (1/0).
- الأهداف: أحمد الشاعر (شباب رفح).
- الملعب: رفح البلدي
- الجماهير: 4000
- البطاقات الصفراء: محمد السطري، محمد بارود، وليد أبو دان (شباب رفح)، محمود العامودي، صائب أبو حشيش (الصداقة).
- الحكام: أشرف زملط للساحة، ساعده خالد بدير، عبد الرحمن زقوت للخطوط، خالد أبو الخير رابعاً، مراقب المباراة: وسام بشير، مقيم الحكام: فريد الأشقر.
- تشكيلة شباب رفح: عبد الله شقفة، ميسرة البواب، رأفت القن، أنس السيلاوي، محمد أبو هاشم (يوسف أبو زايد)، محمد بارود، جمعة الهمص، وليد أبو دان، محمد السطري (محمد أبو دان) (رباح النقلة)، سعيد السباخي، أحمد الشاعر.
- تشكيلة الصداقة: فادي جابر، فارس عوض، سامي سالم، محمد أبو حسنين، محمد أبو ناجي، محمد الديري، عبد الرحمن المنايعة، محمود العامودي (أحمد سلامة)، صائب أبو حشيش (عمر أبو عبيدة)، محمد بركات، محمد أبو توهة. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: