في افتتاح لقاءات الجولة العشرين من دوري "الأولى"

الصلاح الهابط يُدخل التفاح في دائرة صراع الهبوط

2018-03-10

كتب أشرف مطر:
وضع نادي جمعية الصلاح، ضيفه التفاح، في ورطة، بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي، بهدفين لكل فريق، في اللقاء الذي جمع الفريقين، أمس، على استاد الدرة، في افتتاح لقاءات الأسبوع العشرين من دوري الأولى.
هذا التعادل أبقى الصلاح كما هو في المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة، بينما رفع التفاح رصيده إلى 25 نقطة، ولم يضمن بعد البقاء، خاصة أنه سيلتقي، اليوم، الجلاء والمجمع وفوز الأخير سيشعل صراع الهبوط في آخر أسبوعين.

الصلاح: (2)
التفاح: (2)
وانطلق لقاء الصلاح وضيفه التفاح، بأداء مفتوح من جانب الفريقين، حيث حاول كل فريق التسجيل مبكراً، فالصلاح تحرك من خلال اياد أبو دحروج، ولاحت لأصحاب الأرض فرصة مهمة عن طريق رأسية محمد الشريحي، أنقذها الحارس أشرف حميد.
في المقابل حاول التفاح عبر معتز الصفدي وأشرف مرزوق، وأهدر الأخير فرصة مهمة بعد مراوغة الحارس خالد عبد الله حارس الصلاح.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع، عاقب إبراهيم الشنباري، مهاجم الصلاح، الضيوف التفاح بهدف التقدم، بعد ارتقى برأسه لعرضية أبو دحروج.
في الشوط الثاني، نجح التفاح في العودة وادراك التعادل عبر شادي أبو سلطان، لكن أصحاب الأرض عادوا ووضعوا التفاح في مأزق، عندما نجح الشنباري في إضافة الهدف الثاني له ولفريقه، بعد متابعة عرضية محمد عبيد.
وفي الوقت بدل من الضائع، عاد التفاح واقتنص نقطة ثمينة بتعادله أمام الصلاح من ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب مصطفى الداعور، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين (2/2).

3 لقاءات اليوم
وتقام، اليوم، 3 لقاءات مهمة للغاية ضمن منافسات الجولة العشرين، وتبرز في واجهة اللقاءات قمة البريج ثالث الترتيب برصيد 30 نقطة، أمام ضيفه أهلي بيت حانون الثاني بفارق المواجهات المباشرة مع النصيرات المتصدر بـ 32 نقطة، التي تلعب على ملعب النصيرات وسط القطاع.
وتحدد نتيجة إلى حد كبير أحد الفريقين الصاعدين، فالفائز سيتقدم اكثر على لائحة الترتيب، والخاسر سيبتعد ونتيجة التعادل ستخلط الأوراق في ظل وجود منافسين آخرين.
كما يلتقي على ملعب فلسطين، الزيتون الخامس بـ 29 نقطة مع ضيفه بيت لاهيا الرياضي السادس بـ 28 نقطة، في مباراة بالغة الأهمية لكلا الفريقين، في ظل تمسكهما بأمل المنافسة على احدى بطاقتي الصعود للممتازة.
وعلى ملعب التفاح، يلتقي الجلاء التاسع بـ 24 نقطة، مع المجمع الحادي عشر وقبل الأخير بـ 20 نقطة، والمباراة تمثل أهمية قصوى للمجمع لمواصلة القتال وتفادي الهبوط للدرجة الثانية، بعد ان حجز الصلاح البطاقة الأولى. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: