تغريدة جديدة تثير الغموض حول توقيت حرب ترامب التجارية

2018-03-08

أضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المزيد من الغموض بشأن توقيت إعلانه بدء تطبيق الرسوم المنتظرة على واردات
الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم.
وكتب "ترامب" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صباح اليوم يقول إنه "يتطلع" إلى لقاء مع ممثلي صناعة الصلب والألومنيوم الأمريكيين في البيت الأبيض في الساعة الثالثة ونصف بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي للساحل الشرقي الأمريكي.
وأضاف ترامب "علينا حماية وبناء صناعات الصلب والألومنيوم لدينا، في الوقت نفسه نظهر أكبر قدر من المرونة والتعاون مع هؤلاء الذين يعدون أصدقاء حقيقيين لنا، ويعاملوننا بطريقة نزيهة، سواء على الصعيد التجاري أو العسكري".
كانت شبكة "سي.إن.إن" التلفزيونية الإخبارية قد ذكرت أنه تم إبلاغ مساعدي الرئيس الأمريكي بالاستعداد لحفل توقيع قرار فرض الرسوم في هذا الاجتماع المنتظر، رغم ان التقارير التالية ذكرت أنه لم يتم الاتفاق على تفاصيل خطة فرض الرسوم.
وقال مسؤول في البيت الأبيض لقناة "إن.بي.سي نيوز" إن ترامب قد يستغل الاجتماع كستار لتوقيع قرار الرسوم الذي يمثل أهمية رمزية.
وكان بيتر نافارو" المستشار التجاري الأساسي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قال أمس إن الأخير يعتزم الإعلان رسميا عن الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم اليوم الخميس.
وأضاف أن الرئيس سيوقع القرار وسيتم فرض الرسوم فعليا خلال فترة من 15 إلى 30 يوما.
كان ترامب قد أعلن يوم الجمعة الماضي قراره فرض رسوم جمركية نسبتها 25% على واردات الصلب و10% على واردات الألومنيوم من جميع دول العالم، في حين أشار أعضاء في الإدارة الأمريكية إلى احتمال إعفاء كندا والمكسيك من هذه الرسوم.
وقال نافارو في تصريحاته إن الإعلان قد يتضمن بندا يستثني كندا والمكسيك من تطبيق هذه الرسوم فورا.
يأتي ذلك في حين أن جدول أعمال ترامب اليوم الخميس، والذي أصدره البيت الأبيض أمس الأربعاء لم يتضمن أي ذكر لحفل توقيع قرار فرض الرسوم الجديدة.
يأتي هذا في الوقت الذي وقع فيه 100 عضو كونجرس على خطاب أمس يعتبر هذه الرسوم "ضرائب تجعل الشركات الأمريكية أقل تنافسية والمستهلكين الأمريكيين أفقر".
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: