نور أبو غنية تفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان زايد السينمائي

2018-03-06

بيت لحم – حسن عبد الجواد: فازت خريجة دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، نور أبو غنية، بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط 2018، في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ إذ حصلت على الجائزة عن فيلمها الوثائقي القصير "زيارة".
وبلغ عدد الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان 145 فيلماً من 12 دولة.

ويتحدث الفيلم الوثائقي "زيارة" عن قضية أهالي الأسرى الفلسطينيين، ومعاناتهم التي يواجهونها خلال زيارة أبنائهم في سجون الاحتلال.

وعبّرت المخرجة أبو غنية عن سرورها بنيل الجائزة، قائلة: "استطعت أن أنقل الرسالة من خلال الفيلم، وكان تأثر الجمهور بالفيلم عالياً، وذكروا أنهم دائماً يتابعون قضية الأسرى وأهلهم، ولكن لأول مرة في الفيلم يرون بأعينهم معاناة الزيارة.

وهنّأ رئيس دار الكلمة القس الدكتور متري الراهب، أبو غنية، بهذا النجاح، مشيراً إلى أن نور استطاعت من خلال هذا الفيلم أن تسلط الأضواء على قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وأن تنقل هذه المعاناة عبر الشاشة إلى كل بيت، سواء في فلسطين أو العالم الكبير.

وقال المنتج سائد أنضوني رئيس برنامج إنتاج الأفلام: هذا الإنجاز تعودنا عليه من طلبة الأفلام في الكلية، حيث إن المستوى الفني والإبداعي لأفلام الطلاب دائماً ما يكون متقدماً. نحن سعيدون من أجل نور، ونتمنى لها التقدم في مشوارها المهني ونحن بانتظار فيلمها القادم".

يذكر أن مهرجان زايد السينمائي سلّط الضوء على مواهب الطلبة بهدف تشجيع الشباب على إنتاج الأفلام وتطوير مهاراتهم في الإخراج وصناعة الأفلام والإنتاج. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: