دوري الوطنية موبايل

شباب جباليا يجتاز "طواحين" خان يونس بعشرة لاعبين

2018-01-14

كتب أشرف مطر:
انتزع نادي شباب جباليا فوزاً هاماً وشاقاً، من ضيفه اتحاد خان يونس، بعد الفوز عليه، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين، امس، على ملعب بيت لاهيا، ضمن لقاءات الجولة الـ 12 من دوري الوطنية موبايل.
ورفع "ثوار الشمال" رصيدهم إلى 18 نقطة، عززوا بها مكانهم في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 9 نقاط، في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.
انطلق اللقاء بأفضلية من جانب لاعبي الثوار، الذين حاولوا حسم الأمور بشكل مبكر، حيث لعب الفريق بأسلوب هجومي واضح من خلال الثلاثي الهجومي يوسف داوود ومحمد الملفوح وفضل أبو ريالة، إضافة لعودة مايسترو وسط الفريق ادهم أبو خطاب، بعد غياب.
وكاد الشباب أمام أفضليته وسيطرته، ان يفتتح التسجيل بشبه انفراد للاعب محمد الملفوح.
لعب الاتحاد على تهدئة اللعب، بوجود رباعي في خط الوسط بوجود معالي كوارع وخالد أبو مغاصيب.
استمر الشباب في محاولاته، من خلال تحركات الثالوث الهجومي، بينما رد الاتحاد بضربة رأس عبر محمد أبو جويد.
وفي د. 35 وعلى عكس سير المباراة، تعرض لاعب الشباب مؤمن زيدان للطرد المباشر من قبل الحكم نادر الحجار، بعد تعمده إيذاء لاعب الاتحاد، وامام النقص العددي، توقع الجميع انتفاضة برتقالية، لكن حدث العكس، فالثوار لم يتأثروا بالنقص العددي وقابلوا ذلك بهجوم منظم أسفر مع د. 38 عن هدف الفريق الأول، عندما أرسل الملفوح كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى أقصى الجانب الأيسر للمتربص يوسف داود، حيث استلم الكرة، وراوغ وسدد في المرمى.
في الشوط الثاني، حاول الاتحاد العودة، ودفع المدير الفني نعيم السويركي بثلاثة تغييرات هجومية عبر إشراك: هيثم النجار وعمر أبو شقرة وطارق العايدي، مكان خالد أبو مغاصيب ومحمد جويد وخليل مطر، وبالفعل فرض الاتحاد أفضليته شبه الكاملة، مع تراجع الثوار الكامل، والاعتماد على بعض المرتدات، لكن هذا الاستحواذ كان بلا أنياب حقيقية على مرمى الحارس احمد عفانة .
حاول الاتحاد الوصول لمرمى الثوار، وكانت ابرز الفرص تسديدة معالي كوارع الزاحفة على بعد عدة امتار من مرمى الحارس أحمد عفانة، لكنها مرت على يسار الحارس بالخارج.
أعاد الاتحاد الحيوية للجبهة اليمنى مع دخول طارق العايدي ومساندة صيدم وهيثم النجار، وتلقى أنور عمران لاعب الوسط المتقدم كرة عرضية جميلة داخل صندوق الثوار، لكنه وضع الكرة ضعيفة في متناول الحارس عفانة.
في المقابل حاول الثوار عبر سلاح المرتدات، وكاد محمد أبو ظاهر "جوهر" في اول ظهور للأزرق لدغ شباك الاتحاد برصاصة الرحمة، لكن الحارس أحمد برهم انقذ الكرة على دفعتين، لينتهي اللقاء لصالح شباب جباليا بهدف دون مقابل.

بطاقة اللقاء
- الفريقان: شباب جباليا + اتحاد خان يونس
- النتيجة: فوز شباب جباليا (1/0).
- الأهداف: يوسف داوود (شباب جباليا).
- الملعب : بيت لاهيا
- الجمهور: 1000 متفرج
- البطاقات الصفراء: مؤمن زيدان، محمد الملفوح "شباب جباليا"، مهند المصري "اتحاد خان يونس"
- البطاقات الحمراء: مؤمن زيدان "شباب جباليا".
- حكام اللقاء: نادر الحجار، وساعده حسام الحرازين ومحمد خطاب، وسامح القصاص رابعاً، مراقب اللقاء عبد الحميد مهنا، مقيّم الحكام محمد الشيخ خليل.
- تشكيلة شباب جباليا: أحمد عفانة، نادر النجار، أحمد أبو طبنجة، أحمد عميرة، عبد الله عكاشة، أدهم خطاب، مؤمن زيدان، محمد المفلوح، فضل أبو ريالة، يوسف داوود "عامر عاشور" ومحمد ابو ظاهر.
- تشكيلة اتحاد خان يونس: أحمد برهم، رمضان شبير، مهند المصري، نبيل صيدم، عدي الغلبان، أنور عمران، خالد أبو مغاصيب "هيثم النجار"، خليل مطر "طارق العايدي"، معالي كوارع، حسن مخيمر ومحمد جويد "عمر أبو شقرة". 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: