في الجولة الـ 12 من دوري الوطنية موبايل بغزة

المدفعجية" و"النشامى".. قمة مرتقبة على الصدارة

2018-01-14

كتب أشرف مطر:
تتواصل اليوم، لقاءات دوري الوطنية موبايل، والجولة الـ 12 بمواجهتين، الأولى تمثل قمة الجولة بين الصداقة المتصدر وشباب خان يونس الثالث بفارق الأهداف عن الوصيف.
بينما يستضيف ملعب رفح البلدي، جنوب القطاع، لقاء شباب رفح وضيفه خدمات الشاطئ.

الصداقة + شباب خان يونس
(فلسطين، الساعة 2:30)
على استاد فلسطين، سيكون الموعد مع قمة الأسبوع، وقمة الدوري المرتقبة بلقاء المتصدر الصداقة برصيد 24 نقطة، وشباب خان يونس الثالث برصيد 22 نقطة.
لقاء اليوم، يمثّل الكثير للفريقين، بعد تعادلهما في الذهاب بهدف لمثله، فالفوز بالنسبة للمتصدر سيعني إزاحة أول المنافسين عن طريقه وتوسيع الفارق إلى 5 نقاط، بينما الخسارة أو التعادل ستؤجج الصراع، وتُبقي الأمور على حالها، وربما تصب في صالح آخرين، خاصة غزة الرياضي الذي يلعب الاثنين في ختام الجولة.
الفريقان استعدا بشكل جيد، وكلاهما سيخوض اللقاء بتركيبته الأساسية، فالصداقة المتصدر يملك الكثير من الأوراق الرابحة، وفي مقدمتها الجناح المميز والمؤثر عمر أبو عبيدة، ومعه القناص محمد بركات، إضافة لنجوم الوسط، وخاصة اللاعب عبد الرحمن المنايعة الذي أصبحت لديه مهام هجومية وجناحين على أعلى مستوى.
في المقابل، يعتمد نادي شباب خان يونس على جماعية الأداء، وعلى قيادة اللاعب المخضرم حسن حنيدق، ووجود رفيق عاشور وأمجد أبو شقير وإسلام أبو عبيدة.

شباب رفح + خ. الشاطئ
(رفح، الساعة 2:30)
على ملعب رفح، جنوب قطاع غزة، يستضيف شباب رفح سادس الترتيب برصيد 14 نقطة، مع الشاطئ تاسع الترتيب برصيد 11 نقطة.
المباراة تمثل بداية التصحيح لكلا الفريقين، في أول قيادة فنية جديدة من خارج الخطوط، فالزعيم يقوده الكابتن أمين عبد العال، والشاطئ يقوده الكابتن احميدان بربخ.
كلا الفريقين أنهيا الذهاب بأسوأ نتائج، فالأزرق الرفحي تلقي خسارتين متتاليتين على أرضه وبين جماهيره أمام الهلال وشباب جباليا بنتيجة واحدة (0/1)، فيما تلقى الشاطئ هو الآخر خسارتين متتاليتين أمام الصداقة (1/2)، وأمام الهلال (0/4)، وبالتالي فاللقاء هو لتصحيح المسار، ومصالحة الجماهير، لذلك سيكون اللقاء صعبا للغاية على الفريقين، وسيكون الانضباط والالتزام سمة اللقاء، رغم ما يضمه الفريقان من لاعبين على أعلى مستوى، حيث يقود الشباب المخضرم سعيد السباخي، بينما يفتقد الفريق لجهود نجمه يسار الصباحين الذي غادر القطاع باتجاه تركيا، فيما يعول الشاطئ على هداف الدوري سليمان العبيد. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: