"تنفيذية المنظمة" تجتمع اليوم لإقرار توصيات ترفع إلى المجلس المركزي

2018-01-13

كتب عبد الرؤوف ارناؤوط :

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تجتماعا لها مساء اليوم (السبت) برئاسة الرئيس محمود عباس لاعتماد التوصيات المقرر رفعها إلى المجلس المركزي الفلسطيني المقرر انعقاده لمدة يومين بدءا من مساء غد الاحد.

ويفتتح المجلس بكلمة من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون تعقبه كلمة مهمة من الرئيس عباس يستعرض فيها مجمل التطورات السياسية وبخاصة الموقف من القرار الأميركي الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والشروع في نقل السفارة الأميركية إلى المدينة.

وكانت اللجنة السياسية المنبثقة عن القيادة الفلسطينية اجتمعت أكثر من مرة في الأسابيع القليلة الماضية من اجل الإتفاق على تصويات يتم تقديمها إلى اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم.
وقال واصل ابو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، لـ"الأيام" إن "اللجنة التنفيذية ستجتمع مساء غدا (اليوم) من اجل اعتماد توصيات يتم تقديمها إلى المجلس المركزي للبحث في اقرارها".

وأضاف" هناك توصيات في المجال السياسي والدبلوماسي للرد على القرار الأميركي والقرارات الإسرائيلية بما يشمل التحركات السياسية للرد على هذه القرارات إضافة إلى المسار القضائي في التحرك نحو المحاكم الدولية فضلا عن المسارين في المصالحة الوطنية والحراك الشعبي السلمي".

وكان أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، أشار لـ "الأيام" إلى ان من ابرز التوصيات المتوقع رفعها إلى المجلس المركزي هو إعادة النظر في الاعتراف بإسرائيل وتجميده إلى حين الاعتراف المتبادل بين الدولتين على أساس الحدود الدولية.

وقال مجدلاني، "الاعتراف الفلسطيني - الإسرائيلي المتبادل العام 1993 كان على أساس الاتفاق الانتقالي ولكن إسرائيل قوضت الاتفاق الانتقالي بشكل كامل ولم يبق منه شيء والتوصية هي بإعادة النظر في الاعتراف وتجميده إلى حين الاعتراف المتبادل بين الدولتين على أساس الحدود الدولية". 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: