الأهلي والشجاعية يفتتحان مرحلة اياب دوري الوطنية موبايل

2018-01-12

كتب أشرف مطر:
بعد توقف دام 40 يوماً، تعود اليوم عجلة دوري الوطنية موبايل، لأندية الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية، للانطلاق من جديد، عبر افتتاح لقاءات الأسبوع الثاني عشر بلقاء واحد.
وجاء انطلاق لقاءات مرحلة الإياب، بظروف أفضل بالنسبة لأندية الممتازة، بعد تسلم منحة الرئيس محمود عباس، والدفعة الأولى من رعاية الوطنية موبايل.
ويقتصر انطلاق الجولة الـ 12 على لقاء واحد، يقام على أرض استاد فلسطين، يجمع ما بين الأهلي متذيل الترتيب برصيد 8 نقاط، واتحاد الشجاعية الثامن برصيد 12 نقطة.
الفريقان مرا بمنعطفات صعبة خلال ذهاب الدوري، فالأهلي استهل انطلاق الدوري بأداء مقنع، مكنه من الفوز على الشجاعية بهدف لمثله، لكنه لم يستطع إكمال المشوار بنفس النفس، وتراجعت نتائجه في الأسابيع الأخيرة من الدوري، رغم انه كان من أفضل الفرق التي أدت بشكل جماعي، وهددت المنافسين الأقوياء، لكن مشكلة الفريق الحقيقية تمثلت في عدم مقدرته على الحفاظ على تقدمه في الكثير من اللقاءات التي كانت بيده.
الأهلي سيخوض مرحلة الإياب بجهاز فني بقيادة الكابتن توفيق الهندي، الذي تولى المهمة، في آخر جولتين على نهاية الذهاب، وبتعزيز صفوف الفريق بخمسة لاعبين، على أمل العودة والابتعاد عن مناطق الخطر، وتفادي الهبوط هذا الموسم.
في الجهة المقابلة، سيعتمد الشجاعية على نفس المجموعة من اللاعبين الذي بدؤوا الدوري، حيث لم يستقطب النادي أي لاعب جديد، لكن مشكلة الفريق الحقيقية تمثلت في سوء البداية، وإهدار الكثير من النقاط، لكن الأمور تحسنت تدريجياً في الأسابيع الأخيرة، ونجح الفريق في حصد المزيد من النقاط الذي حسنت من وضعه على لائحة الترتيب.
إدارة الشجاعية أمام هذا الوضع غير المرضي لنتائجه، وجهت الشكر للجهاز الفني من أبناء النادي المكون من صائب جندية وهيثم حجاج، وتعاقدت من المدرب مصطفى نجم، الذي باشر عمله مع الفريق مع انتهاء مرحلة الذهاب، وبالتالي فالجميع إدارة وجماهير، يتوقعون الجديد بالنسبة للشجعان، وإغلاق صفحة الذهاب بشكل نهائي.
الشجاعية يخوض اللقاء بأوراق كثيرة، منها من أحدثوا الفارق مع الفريق؛ كالثنائي علاء عطية وعمر العرعير، ومنها من ينتظر منهم الأفضل؛ كثنائي التعزيز عاهد أبو مراحيل والوليد سليمان، وكلاهما لم يقل كلمته بعد، رغم ما يمتازان به من أداء هجومي مميز. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: